أخر الاخبار

الفرق بين الأغنياء و الفقراء شرح شامل

 الفرق بين الأغنياء و الفقراء شرح شامل









الثراء والفقر  اليوم سوف نتكلم في هذا الموضوع المهم جداً الثراء والفقر الهدف من هذا شرح هو تكلم عن قضايا من المهم جدا أن نعرفها لما نتكلم عن شيء مهم في الحياة يعني اليوم لما نتكلم عن الطائرة كيف تطير أكيد أنه لديها عجلة و أجنحة وحدة القيادة والعديد من الأجهزة داخل الطائرة نفس الشيء الغنى لما أصبح غنيا أكيدا فيه قضايا معينة جعلته غنيا.



1. الفكرة هنا ؟ من يمنع نفسه من التفكير هو منع نفسه من المعرفة حديث اليوم عن الثراء والفقر ليس حديثا للإستفزاز وليس حديث يرفض فكرة الرضا و فكرة الإيمان وما كتبه الله لنا أبدا هو حديث فقط يدعوك للتفكر بعمق كما أنا تفكرت في هذا الدرس المفصل وأنا أفادني هذا الموضوع كثيرا و أتمنى أن تفكر كما فكرت أنا تستطيع أن تفكر فيه و تستخلص نتائج وقواعد و تمشيا عليها في حياتك وأنا متأكد أنك إذا قرأت هذه المقالة كاملة وتدبرتها و طبقتها في حياتك سوف تنجح في بناء حريتك المالية في الحياة.


عقليه الغني والفقير 


عقليه الثراء المالية:

اليك أهم نصائح ل 7 مشارع ناجحة

2. سوف أبدا معك في أول قضية وأنا متأكد أننا لن نختلف فيها تماما وهي تحمل المسؤولية كأي إنسان يتحمل المسؤولية في الحياة تحمل المسؤولية اتجاه عملك أو وظيفتك تسع ساعات في اليوم أو ثمانيه ساعات أو عشر ساعات هو عبارة عن قاعدة النجاح أساسيا على أي شيء في الحياة تروح للمدرسة أو تروح للجامعة أليس هناك مسؤولية وضعت عليك أليس عليك أن تتحملها لا بد لأنها قاعدة رئيسية واذا لم تستطع تحمل المسؤولية في أي قاعدة أساسية في الحياة فلا تدخل فيه من البداية.


إدا كنت مهتم بمجال الربح من الانترنت اليك في هذا الموقع افضل طرق الربح من الانترنت

3. الثراء والمال هو وليس حظا؟ لماذا نقارن الفرق بين الغني والفقير بالمال كم عندك في البنك هنا عندما ننتقل إلى المقارنة كم عندك من المال هذا قليل وهذا كثير نرفض أن نناقش الرصيد عندك في البنك في قضايا أخرى لماذا عندما نكون مجتمعين في حفله أو اجتماع خاص أو مقرات العمل نرفض أو لا نناقش كم رصيدك في البنك أو كم عندك من المال لا بد من أسباب مكنه من كسب هذا الرقم أكيد أن هناك كل شيء مكتوب في هذه الحياة في عملنا و جهودنا و أسبابنا و توكلنا على الله لكن هذا الرصيد في البنك يجب أن تراه في عمرك.


تحمل المسؤوليه وبناء مستقبل مالي



 4. وهنا الخاصية المشتركة بين الغني يتحمل المسؤولية. بمعنى آخر لما يخسر يقول أنا خسرت بغلطة مني تجده يفكر لماذا أنا خسرت ولم يزد المال يعرف أنه وصل إلى مرحلة لا يستطيع فيها تحقيق المال يعرف أن المشكلة موجودة فيه و تجده يلقي اللوم على نفسه هناك خطوات أنا ما اتخذتها هناك خطوات خاطئة اتخاذها يعني يقوم باللوم على نفسه.



 أما عقلية الفقير فهي عقلية الضحية هذا شيء واضح تجده يلقي باللوم على النظام الاقتصادي الذي يعيش فيه و يلقي باللوم على المجتمع الذي يعيش فيه؟ لكن السؤال هنا هل النظام الذي يعيش فيه هذا الفقير أكيدا يوجد فيه أغنياء وهنا تجده   يلقي باللوم عليهم أنهم حصلوا على الأموال عن طريق غير مشروعة وإلى غير ذلك وهذه هي عقلية الفقير.



4. هذه الطريقة الثانية تمنعك من الثناء. طريقه التفكير أو الحكم على فئة معينة و إلقاء اللوم عليهم و يعيش دائما دور الضحية و يلقي اللوم على الإقتصاد وعلى التعليم وعلى النظام وعلى الفئة التي يعيش معها وعلى كل شيء إذا كان هذا هو تفكير  مقتنع به .



 أول شيء وهو صعب جدا إذا كنت تؤمن بهذه القناعات مما وصلت إليه من تدهور في حياتك و شيء آخر أنت لم تلق باللوم على نفسك ولو بشيء فهذا الأمر سيحد من ترائيك إلى الأبد من المستحيل أن تخرج من الفقر أول شيء يجب أن نؤمن به هو تحمل المسؤولية. وأن نصنع المال في حياتنا وأن نحقق الثراء.


تعريف مصطلح الغنى



تعريف الغنا الشخص الغني في نهاية كل شهر أو نهاية كل سنة أو  أي فترة زمنية يقوم بمقاس ما يأتيه هذا الشخص من المال أعلى بكثير ممن يصرف في الحياة اليومية تزداد الدراجات الغناء عندك كلما كان نسبة الفائض أعلى لكن بمجرد أن يصبح إرادتك أعلى من المصارف فأنت دخلت في درجة من درجات الغنى ولا تقل عن نفسك أنك فقير وهذا هو المعيار الأساسي أما مقياس الفقير مجموع ما ياتيه أقل مما يصرف في حياته اليومية كل شهر .



على سبيل المثال شخص يحقق 100 ألف دولار شهريا ويصرف أكثر منها بسبب القروض أو الضرائب والتكاليف والعديد من المشاكل شهريا هو مضطر أن يدفع 110,000 دولار أو 120000 دولار في هذه الحالة هو تحتم عليه أن يقوم بقرض أو دين ولا يعرف ما يفعل أو يقوم بالتخلي عن مسؤولياته ولا يستطيع أن يدفع هذا التصنيف وفقا للتعريف فهو فقير رغم ما يملك من الأموال هناك مثال ثاني شخص يحقق ألف دولار ويصرف منها 900 دولار هذا يصنف غنى الآن الفكرة لمن يعرف هذا التصنيف هناك ملايين من الناس إرادتهم أقل من مصارفهم في الحياة وهنا تأتي درجات ثراء أو درجات الغنى تصل إلى حد الثراء و ثراء الفاحش وإلى غير ذلك.



الطريقة الثانية نحن لم نخلق في الدنيا لكي نصنف في درجة الفقراء الدنيا فيها جميع الفرص ولكن لا ينبغي أن نؤمن أننا خلقنا فقراء وجدنا في دائرة الفقر هي عبارة عن مشاكل يجب علينا معالجتها ونقوم بحلها ونفهمها كذلك من جميع الزوايا وأساسها هو تحمل المسؤولية.



النقطة الثالثة في عالم الثراء و الحرية المالية نقطة هامة جدا أول شيء وهي النية لماذا تريد المال  أصعب شيئا هو أن تكون مبرمجا على أفكار أنت ما تدعي لها هنا نطرح السؤال ما هو هدفك لجلب المال أول شيء يخطر على بالك هو الفواتير الشهرية اللي عليك لكي تقوم بالدفع تكاليف السفر كمْ تسافر في الشهر و تكاليف الدراسة هذه مصاريف لا ينفع أن تعيش في دنيا الله أعطاك فيها كل الخيرات والآن عندك هدف أن تضع قدرة ونية في بعض الأمور وجدوها في الدراسات الأغنياء لا يفكرون في الأموال لسد المصاريف فقط بل يفكرون في سياسة أو طريقة تؤدي إلى المال بشكل مستمر .



 إذا كنت ستبني مشروعا يمكن لهذا المشروع أن يكون بالكامل معتمد عليك تحط فيه كل الجهد والعمل بشكل مستمر والصبر وأكيد أنك سوف تربح منه وتاتيك الأموال لأنك دائما تفكر إذا ما رحت للمشروع لن يكون هناك مبيعات أو سوف اخسر اليوم  المزيد من العملاء في المشروع وهذا يسمى الجهد يساوي المال في عقلية الثراء وأصحاب الأعمال والمشاريع وهنا يأتي دور تحمل المسؤولية والتفكير لأنه الشخص الثاني لا يفكر بعقلية الفقراء .



 هذه المشاريع تنمو مع المؤسس بشكل كبير وتحقق الثراء ومع مرور الأيام ويبدا بدخل الأموال عليك وهنا هنا تاتي أيام أنت لا تشتغل فيها ولكن المشروع يشتغل بشكل تلقائي ويدير عليك أموالا كبيرة بشكل مستمر هذه كانت نبدة مختصرة عن موضوع الثراء والفقر وتحمل المسؤولية وعدم القاء اللوم على الآخر أو على المجتمع أو على الدين أو على العائلة واذا كانت لك تجربة سابقة لا تنسى مشاركتها معنا هنا وسوف أكون شاكرا لك الكاتب "مصطفى الرحية."

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -