أخر الاخبار

7 نصائح لبداء استثمار ناجح للمبتدئين

 7 نصائح لبداء استثمار ناجح للمبتدئين

تعلم الاستثمار الناجح



محتوى الموضوع:

1-  قم بالاستثمار  في مجال لا يستثمر فيه غيرك...

2- قم بالبحث على شركات جيدة ولكن في نفس الوقت تمر باوقات سيئة...

3- عليك بالعمل والصبر وافكر بالاستثمار على المدى الطويل في المستقبل...

4- لا تقوم بالاستثمار باموالك كلها في مجال واحد فقط...

5- حدد هدف واحد الاستثمار و استمر في العمل للنجاح فيه...

6- لا تقوم بالاستثمار باموال ليست لك أو مقترضه...

7- قم بالاستعانه باحد الخبراء على اتخاذ القرار الاستثماري الجيد...

إليك أهم 7 نصائح لبدء استثمار ناجح سواء  كنت ترغب بالاستثمار في الأسهم أو العملات الرقمية أو المعادن الثمينة أو أي نوع من الاستثمار عليك أن تدرك أن الحصول على العوائد من الاستثمار ليس مضمونا دائما وأن هناك مشاكل مرتبطة دائما بالاستثمار .

تعلم الاستثمار الناجح


اليوم سوف أقدم لك أهم ( 7 ) نصائح هي الآن حسب آراء الخبراء في مجال الاستثمار  1. خطوة استثمر في مجال ما عندما يكون غيرك غير راغب فيه وهذه النصائح السبع تتمثل في نصيحة شهيرة لأحد أغنى رجال العالم، وهي لا تقوم بمتابعة الموضة الرائجة وأوضحت أن هذه النصيحة تثمتل أن تستثمر في مجال ما عندما يكون غيرك غير راغب فيه فلا يجب أن تشتري ما هو شعبي ومرغوب لكي تبني فيه بلاء حسنا.


 مثل ما يفعله عامة الناس حينما يرغب بالاستثمار في الأسهم عندما يستثمر فيها الجميع فإذا سمعت أن سهما معينا مرغوب فيه أو يحقق مكاسب لمستثمريه فلا يعني ذلك أنه صفقة جيدة في الشراء وضمن النصيحة الأولى أكدت الدراسة أن يتابع المستثمر وأن يراقب سوق بدقة و عناية وأن يبني نتائجه وبحثه معه و أفكاره مع توقعات الأن المرافقة العمياء لكبار المستثمرين تجه السوق قد تكون فكرة خطيئة  جداً ، مشيراً إلى أن هناك أسهم واستثمارات يمكن أن تشتري وقت ما تكون جاهزة للهبوط وفي هذه الحالة فإن الفرصة ليست جيدة كما تبدو في المرة الأولى.

كيف ابداء في مجال الاستثمار


2. خطوة البحث عن شركة جيدة تمر باوقات سيئة وفقا للدراسة فإن النصيحة الثانية تتمثل في ضرورة البحث عن شركات جيدة  تمر باوقات سيئة فقد تكون الشركة تمر بمرحله  مؤقتة تهبط فيها أسعار الأسهم بسبب حدث طارئ ولكن بما أن وضع الشركة المالي جيد ويقوم على أسس متينة و كفرصة كبيرة و تعود الأسهم للارتداد والعودة للارتفاع التدريجيا.


 هده الدراسة على صحة ذلك بما فعله الرئيس التنفيذي لشركة Apple العالمية "ستيف جوبز" عاد للمرة الثانية رئيسا للشركة في سنه1997 وقتها كانت الشركة تعاني من مشاكل جدية سجلت انذاك خسارة صافية تقدر بمبلغ 261 دولارا في ربع الرابعة من العام ذاته وبفضل رؤيته والاستمرار في طرح بعض المنتجات المبتكرة الناجحة ارتفع صافي أرباح شركة أبل بشكل مدهل إلى 4.31 مليارات دولار في حلول الربع الرابع في سنة 2010 مشيرا إلى أن المستثمرين الذين ناهزوا بشراء الأسهم باسعار منخفضة عندما رجع "ستيف جوبز "حققوا مكاسب كبيرة.

افكار و مشاريع استثمارية


تعلم الاستثمار الناجح



3. خطوة تحلى بالصبر وفكر في الاستثمار على المدى الطويل النصيحة الثالثة لمن يرغب في الاستثمار هو أن يكون صبورا ويفكر على المدى الطويل لأن الصبر هو مفتاح النجاح في الاستثمار و المستثمرين ينبغي عليهم أن لا يتوقع أرباح فورية وغالبا ينبغي أن يكون استثمارهم طويل المدى كما في حالة شركة أبل فإن المستثمرين كانوا ينتظرون أكثر من  عقدا من الزمن للحصول على العوائد الضخمة حين قام البعض بالبيع سريعا للحصول على الربح الجيد فوتوا على أنفسهم فرصة التحقيق المزيد من المكاسب لأنهم لم يكونوا مدركين أن أسعار أسهم اليوم يمكن أن تستمر في الارتفاع.


نظام التشغيل الأموال في استثمار

4. خطوة لا تضع جميع الأموال في استثمار واحد أنا من الأخطاء الشائعة للمستمر وضعوا البيض كله في سلة واحدة لدى شددت النصيحة الرابعة للاستثمار على ضرورة عدم وضع كل الأموال التي يملكها المستثمر في مجال الاستثمار واحدا بمعنى تنويع أنواع الاستثمار أنه ينبغي على المستثمر أن يكون له المحفظة الاستثمارية الجيدة لحماية استثماراته من أزمات المفاجئة عبر تنويع الاستثمارات وتوزيعها في مجالات عدة حتى يتجنب المخاطر بتقليل الإعتماد على مجال واحد، أثناء الانهيار الأخير التي شهدته الأسواق العالمية لم تكن درجة الاستثمار كلها بدرجة سوء نفسها لأسباب كثيرة بينما عانة أسهم العقارات بشدة و عانت أسهم الشركات والمنتجات الاستهلاكية من الانخفاض هامشي فقط، بينما ارتفعت اسهم شركة التكنولوجيا نظرا للتفوقها في ابتكارات الجديدة.


5. خطوة حدد خطة استثمارية واعمل بكل جد لتحقيقها وفقا للنصيحة الخامسة التي أوردتها الدراسة أنه يجب على المستثمر بناء خطة الاستثمار والعمل بكل جد لأنه من دون خطة استثمارية جيدة أو محفظة قوية أو فهم قوي للأسواق التي يعمل بها المستثمر سيعاني من أجل الوصول إلى النجاح مشددة على أهمية أن يبقى المستثمر متتبع جيدا الأوضاع السوق الحالية وأن يضع خطة استثمارية تتجاوب مع أهداف و غاية واضحة له بل الاستعانه بارشادات الخبراء وارائهم في الخطة لكن بشرط ان يكون المستثمر في العمل بنفسه من خلال البحث قبل أن يتورط في استثمارات كبيرة.

أسهل  الاستثمار للمبتدئين

6. خطوة لا تطورت بالاستثمار بأموال مقترضة حضرت الدراسة أن يقترض شخص الذي يرغب في الاستثمار أن يستثمر بما لا يمكنه تحمله وبينت بين ذلك اتباع القاعدة الخاصة أن تستثمر فقط باموال وضعتها جانبا عن الأموال التي تحتاجها في حياتك اليومية ولعائلتك لا يجب أبدا أن تعتمد على الاستثمار لدفع الفواتير أو أي من الضرورة لديك في الحياة وأشارت إلى أن الفائدة على القرض الشخصي أو بطاقة الائتمان التي يمكن سحب الأموال منها للبدء في الاستثمار تكون حتمية السداد في حين أن الربح على الاستثمار و استغلال الأموال المقترضة ليس كدالك قد تزيد فائدة القرد على العائد المحدد أحيانا.


7. خطوة استعن بالخبراء لمساعدتك في اتخاذ القرار الاستثماري وذكرت أن هناك الكثير من المفاتيح الاستثمارية الأخرى التي ينبغي على من يرغب في الاستثمار أن يدرسها في مجال الاستثمار لذا ليس هو مضطر لكي يفعل ذلك بمفرده ولكن يمكن أن يستعين بالخبراء متخصصون على اتخاذ القرار الاستثمار السليم إلى هنا وصلنا الى نهاية هذا الدرس في مجال الاستثمار ناجح واذا كانت لك تجربة سابقة في هذا المجال لا تنسى مشاركتها معنا في قسم التعليقات وسوف اكون شاكرا لك الكاتب "مصطفى الرحية ".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -