أخر الاخبار

اسرار المال اليك 8 افكار مشاريع مربحة

 اسرار المال اليك 8 افكار مشاريع مربحة 

1. مشروع التعبئة والتغليف


في هذا المقال سوف أشارك معك 9 أفكار مشاريع مربحة للغاية منها (6) مشاريع لا تتطلب منك رأس مال كبير أما (3) مشاريع الأخرى مشاريع كبيرة وربحها جد ممتاز .


6. مشاريع تتطلب رأس مال كبير أو متواسط وتحقق لك الربح الكبير مع مرور الوقت والعمل على هذه المشاريع .

1. مشروع التعبئة والتغليف


تقوم فكرة المشروع على تعبئة منتجات غذائية في عبوات صغيرة الحجم مثل كيلو نصف، كيلو أو ربع كيلو ومن ثم اعادة توزيع لا حدود للمنتجات التي تحتاج الى تعبئة والتغليف وتوزيع مكسرات مهارات بقوليات خضر وفاكهة مجففة توابل وغيرها الكثير من المواد الغذائية . 


رأس مال المشروع متوسط ويكفي لشراء البضاعات بالجملة ومستلزمات التعبئة من الاكياس وبعد الماكينات البسيطة و السيارة جيدة تصلح للنقل والتوزيع ويمكن التوسع في المشروع وفتح فروع متعددة والتوزيع على اماكن أكثر قطاع التعبئة والتغليف واحد من المشاريع الناجحة التي تدر ربحية عالية تفوق (% 30) ومع ذلك تتوقف قوة نجاح هذا المشروع على توفر قدرات تسويقية جيدا وخبرة في إدارة العمل بدءا من طريقة تعبئة و التغليف وصولا إلى جودة المنتج الغذائي .


2 مشروع أجهزة البيع الذاتي ماكينات بيع الأجهزة الأوتوماتيكية فرصة المشروع صغير ومربح في ذات الوقت أصبحت هذه الماكينات أساسية في الكثير من الأماكن و من مميزات هذا المشروع أنه لا يلزم وجود خبرات في المبيعات لنجاح هذا المشروع لأن الماكينات تسوق لنفسها بمنتجاتها وموقعها حيث يعد موقع الماكينة هو التركيز الأساسية لنجاح هذا المشروع .


 تستخدم ماكينات للبيع داتي للكثير من المنتجات المتنوعة مثل القهوة والحلويات والمشروبات آيس كريم الصحف و إلى غير ذلك وتستخدم في أماكن عديدة مثل المرافق الصحية والمعاهد الفنادق والكليات والمتنزهات والمعارض والمؤسسات الحكومية المنشآت الرياضية والأندية الصحية وكالات السيارات ومحطات البنزين .

3. مشروع شركة خدمات النظافة الصحية


 هو أن كا الشركات والمؤسسات لديهم شيء  واحد  مشترك يجب أن ينظف بشكل المنتظم لكي يظهر بصورة ممتازة أمام عملائهم و شركائهم وهذا يخلق فرصة عمل ممتازة و استثمار أولى منخفض و عائد استثمار سريع طلب السوق على الخدمة كبير لا تخزين إمكانية نمو ممتازة لا يتطلب أي مهارة خاصة أو مهنة تقنية كلها أسباب مقنعة في هذا النوع من الأعمال يحتاج للتسويق في بداية هذا المشروع بناء شبكة علاقة قوية وتكون في طريقك إلى بناء مشروع كبير و ناجح .

4. مشروع صناعة العطورات


العطر صناعة مطلوبة بشكل كبير في المجتمع والجميع يستخدم العطر بشكل يومي في جميع المناسبات وحتى أصحاب الدخل المحدود وهذا يجعل من صناعة العطور من أفضل المشاريع الناجحة وأكثر القطاعات التجميل تنمويا يقدر الدخل السنوي لهذا النوع من المشروع وبعوائد السنوية تصل  إلى ارقام كبيرة يتطلب تعليم هذا المشروع كافة أسرار التفاصيل هذه الصناعة ما يتطلب رأس مال كبير ومن مميزاته أنه يحتاج معدات بسيطة لا يتطلب مساحة كبيرة لا يحتاج إلى عمالة على الأخص في بدايته .


5. مشروع ترك فود يحتاج رأس مال صغير فقط ويدر دخلا ممتازا لم يعد يقتصر تنفيذ هذا المشروع على الباحثين حالة الطقس  بل اقتحمه المحترفون و يحتاج هذا المشروع إلى نظافة و أطعمة جيدة النتائج المرجوة وعرابة متنقلة مناسبة للمشروع وأخيرا يمكنك أن تدخل في مشروع قائم إذا نجحت في المشروع لتصبح شريكا ناجحا فقط لتجنبت أي خسارة محتملة وسيكون أيضا أفضل بكثير من اللجوء إلى الاقتراض لفتح مشروع صغير وهذا يدر ربحا أقل .


3. مشاريع اخرى كبيرة ومربحة للغاية


1. مصنع البلوك أو ما يعرف بالطوب الأسمنتي مادة أساسية تدخل في عملية البناء والمشروعات العمرانية أن الطلب الكبير و المتزايد على صناعة الطوب الأسمنتي يجعل منه مشروع ناجحة تكلف إنجاز مشروع البلوك و تتغير حسب الطاقة الإنتاجية في المصنع المعدات التي يحتوي عليها المصنع وكذلك على المنظومة التي تشغل بها المصنع أوتوماتيكيا أو غير أوتوماتيكي .


2. مؤسسة المقاولات ناجحة


 الشركات المقاولات من المشاريع الناجحة  نظرا للطلب المستمر على أعمال البناء والإعمار وأعادة ترميم والتجديد بالديكورات وتغيير الحالات بمناسبة كل جديد وهي واحدة من القطاعات المنتشرة في العالم .


3. الأصول المستقرة نسبيا مثل بناء العمارات وشراء الأراضي في المناطق التي تنمو هي وسيلة لبناء الثروة على المدة الطويل على الرغم من غالبية الاستثمارات بها قدر لا مفر منه من ألمـ.خاط. ر على مر التاريخ الاستثمار يؤدي إلى ثروة كبيرة في نهاية هذه المقالة قد تتوافق معي على إحدى المشاريع التي ذكرناها وقد لا تجد فيها ما يتوافق مع ميولك أو خبرتك أو رأس مالك لا مشكلة في ذلك ولكن يجب أن تدرك أن كل مشروع ناجح هو كله عمل تجاري مما يستهدف حاجات أساسية عليها طلب كبير و مستمر أو يستهدف فجوة في السوق العرض الضعيف مقارنة مع الطلب وإذا كانت لك إي تجربة مما ذكرنا من هذه المشاريع لا تنسى أن تعطينا رأيك وسوف أكون شاكرا لك الكاتب "مصطفى الرحية."

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -